في
السبت 23 أغسطس 2014

جديد الأخبار


الأخبار
الاخبار المحلية
ملتقى الكتاب الصحافيين السعوديين الأول يغيب المرأة


ملتقى الكتاب الصحافيين السعوديين الأول يغيب المرأة
ملتقى الكتاب الصحافيين السعوديين الأول يغيب المرأة
09-10-2011 12:34
عكاظ -(شبكة مجالس حرب)

وصفت الكاتبتان الصحافيتان الدكتورة عزيزة المانع وأسماء المحمد عدم دعوة نادي الشرقية الأدبي للكاتبات الصحافيات أسوة بأقرانهن من الرجال للمشاركة في ملتقى الكتاب السعوديين الأول الذي ينظمه النادي بـ «التهميش المتعمد للمرأة وضعف الوعي».
وجاءت ردة فعل الكاتبتين بعد إبلاغ «عكاظ» رئيس النادي محمد بودي عدم دعوة الكاتبات الصحافيات ضمن 30 كاتبا صحافيا دعوا للملتقى استجاب 15 كاتبا واعتذر الكاتب العكاظي خلف الحربي لظروفه، بينما لم تصل ردود 15 كاتبا من المدعوين.
وأوضحت لـ «عكاظ» المانع: «عدم الدعوة يدل على ضعفهم في النادي وعدم وعيهم»، وقالت: «يذكرونني بالانتخابات البلدية عندما استبعدوا المرأة»، بينما قالت لـ «عكاظ» أسماء المحمد «هذا جزء من ممارسة ممتدة»، وأضافت «غالبية المثقفين ليس لديهم القدرة على تخطي سلطة التهميش الاجتماعية للمرأة، هذه المناسبة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة في تحسسنا من قضية المرأة ووجودها»، وزادت «هذا التهميش يأتي ضمن السياق التقليدي للتعامل مع المرأة».
الملتقى الذي يعد الأول لكتاب الصحف الذي ينطلق بعد صلاة مغرب غد بحضور وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان ، في مقر النادي في الدمام، يشارك فيه 4 من كتاب عكاظ هم: محمد الهرفي، عبده خال، هاشم الجحدلي، وخالد السليمان، إضافة إلى الكتاب، حمد القاضي، عبدالعزيز السويد، قينان الغامدي، محمد الوعيل، محمد الرطيان، إبراهيم التركي، حمزة السالم، الدكتور حمد الماجد، الدكتور عبدالله الطاير، الدكتور مشاري النعيم، ونجيب الزامل.
وبحسب رئيس النادي محمد بن عبدالله بودي فإن المشاركين في الملتقى يناقشون محورين في جلستين منفصلتين، الأولى تناقش «الكاتب والمسؤولية الثقافية»، والجلسة الثانية تناقش محور «الكاتب والتنمية الثقافية».


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1609


خدمات المحتوى



تقييم
3.80/10 (18 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.