حتى حروف الغلا ترسم (اخر مشاركة : معيض علي الضعيني - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          مقساك ياراعي الجفوه (اخر مشاركة : معيض علي الضعيني - عددالردود : 2 - عددالزوار : 14 )           »          لغزقديم@@ (اخر مشاركة : اصايل حرب - عددالردود : 3 - عددالزوار : 49 )           »          تنظر سراب الهوى يلمع (اخر مشاركة : الاستاذ صالح الحربي - عددالردود : 2 - عددالزوار : 21 )           »          كيف الهوى يجرح احساسي (اخر مشاركة : الاستاذ صالح الحربي - عددالردود : 5 - عددالزوار : 36 )           »          الــــــعــــيون الـــــفــــرايــــــد (اخر مشاركة : جهز الهجرس - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          مصور التقط صورة طائرة تخترق جدار الصوت بعد سنوات من المحاولة (اخر مشاركة : جهز الهجرس - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          قيد ممتلكي سر خلـطـة الكـنـتـاكـي، بين التأقلم والتسرب الوظيفي (اخر مشاركة : جهز الهجرس - عددالردود : 2 - عددالزوار : 50 )           »          ناسٍ على الفنجال تكتب شخابيط (اخر مشاركة : معيض علي الضعيني - عددالردود : 2 - عددالزوار : 28 )           »          يا حليــله ^^ (اخر مشاركة : اصايل حرب - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »         




العودة   مجالس حرب > مجلس الأدب الشعبي > جلسة إعلام الشعراء > المشاركات الادبيه المنقولة

الإهداءات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 24-07-2005, 05:01PM   #1
العضوية الفضية
 
الصورة الرمزية محمد البيضاني
 
تاريخ التسجيل: 05 2003
الدولة: فوق قدمي
المشاركات: 1,187
ديوان الشاعر عبد الله بن زويبن ،، مجموعة قصائد

أنا : محمد البيضاني






أخواني في مجالس حرب السلام عليك ورحمة الله وبركاته

الشاعر الكبير عبد الله بن زويبن المعمري الحربي شاعر مبدع ولدي أهتمام كبير في قصائدة لا يخفاكم وقد حبيت ان أضيف له قصائد جديدة في هذا الموضوع وأضيف روابط جميع قصائدة التي سبق وأن أضفتها بهذا القسم وحبيت أن أسمي هذا الموضوع ـ تجوزا ـ بـ ديوان عبد الله بن زويبن



وهذه أولى القصائد :

ياراكب اللي يـوم تسمـع وشيشـه=
قامـت تحـك جنوبهـا مستهيـشـة=
يمرج مع البيـدا إمـراج الخريشـة=
مـن عقـب ماهـي للمنايـا وليشـة=
حيت حياة اللـي بتالـي الحشيشـة=
جمسٍ يربح كـل مـن حـط شيشـة=
إلى وقف يكـوي الكبـود الغشيشـة=
برقٍ من العارض جذبنـي رعيشـه=
وأثره ما يسقـي الكبـود العطيشـة=
لا تحتزم باللـي ضلوعـه هشيشـة=
لا تحتزم بـه لـو تحيـزم بخيشـة=
وبيتٍ بليـا سـاس مثـل العريشـة=
وجرد السهـال الخاليـات الوحيشـة=
أخير من ضله ،،، وبعض المعيشـة=
وقال المثل : ( مامن ورى طلع بيشة=

القصيدة الثانية

يـا مـل قلـبٍ هواجيسـه يسجنـه=
هن ودهن كل روضٍ زيـن يرعنـه=
يوم انتهاء كل ما بالخـرج والشنـة=
شيخٍ صدى صوت نجره كل ما دنـه=
يرخص خروفه ولا يبخل على بنـه=
تريحـن وأمرحـن يومنهـن جنـه=
راحن بقلبي ولا أدري ويـن ودنـه=
سجيت معهن علـى فلـمٍ يعرضنـه=
ابليس لـولاه كـل النـاس بالجنـة=
يا شين بعض الأوادم لو ضحك سنه=
واللي ليا غبت غوجه للطـرد عنـه=
هجرت كل الـدروب اللـي يمرنـه=
ولو ما أقتدي في كتاب الله والسنـة=


القصيدة الثالثة :

يا سيد الاحباب زحت الهم عن بالـي=
لك فرصة تجمع الغالي مـع الغالـي=
أخذتني من معاصير أشهـب اللالـي=
غطيت وجه السماء بغيـوم وخيالـي=
متشابكٍ نبتهـا مـن كـل الأشكالـي=
وصممت طيـارةٍ تصميمهـا عالـي=
من غير كبتن تجول فوق الأطلالـي=
طارت عن الأرض مليارات الأميالي=
وتحطمت بالمضامي والخلاء الخالي=
متعلقٍ فـي عمـود اليـاس بحبالـي=
جميع ما شفت بـس أشيـاً تهيالـي=
يا سيد الأحباب تضرب فيك الأمثالي=
حسنتك تجمع لك أجيالٍ مع أجيالـي=
وسيتك تدفـن بوايـق كـل ختالـي=


القصيدة الرابعة :

جل من يعلم عن اللي تخفيه الصدور ـــــــــــــ الكريم اللي شظايا العظام يلمها

قالوا ان الحق موجود قلت الحق نور ـــــــــ والرجال اللي مع الحق انا ماذمها

مير شفت الحق ناقص وبالبطل مخشور ــــــــــ بين ناس من الخلايق وانا ماأعمها

عقب مارزيت الاعلام في روس القصور ــــــــــ جالها سيلٍ يطم الجبال وطمها

مالها غير انت يالحر يالسيف البتور ــــــــــــ وانت ابوها ياطويل الذراع وسمها

وانت ابو فيصل ليا صمل العلم مخبور ـــــــــــ القريبة والبعيدة نظرك يزمها

في طريق القافلة سكروا باب العبور ــــــــــ وانت بشتك يدخل المستجير بكمها

عودوا من دونها اللي يخوضون البحور ــــــــــ كل ماواقوا على البير هابو جمها

وادخلت في غابةٍ وسطها ريحة نمور ـــــــــــ والنمور يعيفها الذيب حيث يشمها

واعترضها من دفنها مع اللي فالقبور ــــــــــ وان نشدته قال لا عاد تنقل همها

قلت ما انسى همها قال انا نفس الشعور ــــــــــ مير لو طالت وعرضتع تراني عمها

أنت ربي جاب لك صقر ماهو بالصقور ـــــــــــ الجزيلة يعترضها ويسفك دمها

واخطرت في خاطري كلمةٍقامت تدور ــــــــــــ أسمها عند القحاطين ياويل أمها

لا يوهمك التغطرس ويعميك الغرور ــــــــــ تحسب انك حولها وانت منت بيمها

أنت طيرٍ يمسك الريش وتطير الطيور ــــــــــ بالهوى يفرد كفوفه ونوب يضمها



كما توجد قصائد على هذه الروابط :

http://www.harb-net.com/vb/mjals/t32557/


http://www.harb-net.com/vb/mjals/t27139/


http://www.harb-net.com/vb/mjals/t26721/



http://www.harb-net.com/vb/mjals/t17134/



http://www.harb-net.com/vb/mjals/t14814/



http://www.harb-net.com/vb/mjals/t14575/



وشكرا لكم
محمد البيضاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-07-2005, 06:36PM   #2
العضوية الفضية
 
الصورة الرمزية العضيد
 
تاريخ التسجيل: 05 2005
المشاركات: 939
رد : ديوان الشاعر عبد الله بن زويبن ،، مجموعة قصائد







صح السا نك
ولسان ابن زويبن
وتسلم
العضيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-07-2005, 07:28PM   #3
العضوية البرونزية
 
الصورة الرمزية العطري
 
تاريخ التسجيل: 09 2003
الدولة: الرياض
المشاركات: 45
رد : ديوان الشاعر عبد الله بن زويبن ،، مجموعة قصائد







يعطيك العافية ياولد الابيض

مجهود تشكر عليه

وعبدالله بن زويبن شاعر كبير

واختيار موفق
العطري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-07-2005, 11:09AM   #4
مؤسس
 
الصورة الرمزية ابوفيصل
 
تاريخ التسجيل: 09 2003
الدولة: حفرالباطن
المشاركات: 7,934
رد : ديوان الشاعر عبد الله بن زويبن ،، مجموعة قصائد







مشكور اخي محمد البيضابي
مجهود تشكر عليه ونشكرك على إ ثراء مجالس حرب في هاذي القصائد الطيبه والجزله
للشاعر الكبير والعلم الحربي عبد الله بن زويبن المعمري الحربي
اخي الكريم اتمنى ان تعمل مثل ما عمل الاخ ابن راشد في مجلس لحن القوافي
في طريقته الرائعه في طرح ديوان الشاعر الكبير ولد امس
اشكرك مره اخرى وتقبل تحيات اخوك ابو فيصل

التعديل الأخير تم بواسطة ابوفيصل ; 26-07-2005 الساعة 11:11AM
ابوفيصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-07-2005, 12:48PM   #5
إعـــلامــي عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية خالد بن تنباك
 
تاريخ التسجيل: 04 2002
الدولة: الرياض
المشاركات: 3,566
رد : ديوان الشاعر عبد الله بن زويبن ،، مجموعة قصائد







اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوفيصل
مشكور اخي محمد البيضابي
مجهود تشكر عليه ونشكرك على إ ثراء مجالس حرب في هاذي القصائد الطيبه والجزله
للشاعر الكبير والعلم الحربي عبد الله بن زويبن المعمري الحربي
اخي الكريم اتمنى ان تعمل مثل ما عمل الاخ ابن راشد في مجلس لحن القوافي
في طريقته الرائعه في طرح ديوان الشاعر الكبير ولد امس
اشكرك مره اخرى وتقبل تحيات اخوك ابو فيصل
مشكور أخي أبو سعود
على هذه الجهود الرائعة لنشر وحفظ قصائد الشاعر الكبير عبدالله بن زويبن والذي ظلمه الإعلام فترة من الزمن ولكن بجهودك وجهود المخلصين ستخلد هذه الجواهر الشعرية
وأضم صوتي لصوت الزميل أبي فيصل بأهمية الديوان الصوتي كما فعل الزميل العزيز ابن راشد
لك وللجميع تحياتي
_____________________________________
خالد بن تنباك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-07-2005, 09:44PM   #6
العضوية الفضية
 
الصورة الرمزية منصور المعمري
 
تاريخ التسجيل: 09 2004
الدولة: بين اوراق مغترب !!
المشاركات: 2,105
رد : ديوان الشاعر عبد الله بن زويبن ،، مجموعة قصائد







مساءك سكر :

اخي الغالي ابو سعود :

يعطيك العافية على نقل قصائد ابو بندر ...

وللعلم فأنا بصدد انشاء ملف خاص به يحتي على العديد من القصائد الخاصة التي لم تنشر ابدا ...


لك تحياتي وسلمت يمينك ..
منصور المعمري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-08-2005, 01:18AM   #7
العضوية الفضية
 
الصورة الرمزية بندر عبدالله المعمري
 
تاريخ التسجيل: 05 2005
الدولة: السعوديه
المشاركات: 116
رد : ديوان الشاعر عبد الله بن زويبن ،، مجموعة قصائد







الاخ العزيز محمد البيضاني

لك كل الشكر والتقدير على مجهودك الجبار

في حفظ ونقل قصائد الوالد الغالي عبدالله زويبن المعمري

والله يعطيك الف عافيه اخو وعزيز وغالي يامحمد

تقبل فائق احترامي وتقديري لك
بندر عبدالله المعمري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-08-2005, 08:03PM   #8
العضوية الفضية
 
الصورة الرمزية سعود الغيداني
 
تاريخ التسجيل: 10 2003
الدولة: حـفـ KKMC ـرالباطن
المشاركات: 558
رد : ديوان الشاعر عبد الله بن زويبن ،، مجموعة قصائد







الأخ محمد البيضاني

شكرا لأختيارك قصائد الشاعر الكبير عبد الله زويبن و هو شاعر كبير و غني عن التعريف و قصائده مكسب كبير لهذا المنتدى المبارك و هذا اول موضوع اطلع عليه بعد عودتي من الاجازة لمتابعتي المستمرة لقصائد هذا الشامخ ....

مرة اخرى احسنت الاختيار و شكرا لك
_____________________________________
سعود الغيداني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-08-2005, 04:58AM   #9
أمين القمة
 
الصورة الرمزية بندر العوفي
 
تاريخ التسجيل: 08 2002
الدولة: موطِن النبي ومهبط الوحي
المشاركات: 5,752
رد : ديوان الشاعر عبد الله بن زويبن ،، مجموعة قصائد







أشهد أنه شاعر (ا)محنك مصيبه=داهيه والله عطاه المقدرية
.
.
كارثة هذا الشاعر ..!
قصائد رائعة جدا تتميز بالجزالة
وبالسبك الفريد سبحان من أكرمه ..!
محمد البيضاني ما قصرت وفيت وكفيت
شكرا لك من الأعماق .
ونطمع فالمزيد إن أمكن .
بندر العوفي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-08-2005, 02:34AM   #10
العضوية البرونزية
 
الصورة الرمزية عارف ربعه
 
تاريخ التسجيل: 08 2005
المشاركات: 19
رد : ديوان الشاعر عبد الله بن زويبن ،، مجموعة قصائد







يعطيك العافيه


جهد تشكر عليه وابن زويبن يستاهل


ظلمه الأعلام وظلم شعراء كثيرين من حرب

وأنت عملت الواجب يالبيضاني


تقديري واحترامي
عارف ربعه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-08-2005, 09:56PM   #11
مؤسس
 
الصورة الرمزية فهد الغيداني
 
تاريخ التسجيل: 04 2002
الدولة: المــد مهد الذهب ينـه
المشاركات: 4,949
رد : ديوان الشاعر عبد الله بن زويبن ،، مجموعة قصائد







ابن زويبن من المع شعراء حرب



والطلب على قصائدة كبير




اشكر محمد



واتمنى من منصور



ان ينسق مع مشرفي الشعر



ويضع ملف شبيه لملف ولد امس الراقي
_____________________________________

تابعو ابتساماتي على تويتر
فهد الغيداني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-08-2005, 10:08PM   #12
العضوية الفضية
 
الصورة الرمزية منصور المعمري
 
تاريخ التسجيل: 09 2004
الدولة: بين اوراق مغترب !!
المشاركات: 2,105
رد : ديوان الشاعر عبد الله بن زويبن ،، مجموعة قصائد







مساءك سكر :

اخي الغالي فهد الغيداني :

وانا بدوري مستعد لتقديم ملف مستقل يحوي بعض القصائد الجديدة والقديمة لابو بندر والتي لم تنشر سابقا ..

فقط انا بأنتظار الأخوة المشرفين على الشعر .. لك تحياتي ...
منصور المعمري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-08-2005, 12:23AM   #13
العضوية الفضية
 
الصورة الرمزية ابن راشد
 
تاريخ التسجيل: 08 2002
الدولة: الأسياح
المشاركات: 7,328
رد : ديوان الشاعر عبد الله بن زويبن ،، مجموعة قصائد







أخوي محمد البيضاني



ماقصرت الله يبيض وجهك




ابن زويبن



لهُ جمهورٌ عريض




أنا احدهم




وقد جمعت من نشر له من قصائد في المجالس بملف في مكتبتي




بحق داهية الشعر بتميزه بجودة سبكة وخياله الواسع



ألف شكر لك ..


تحياااااتي لك ..
ابن راشد



..........................




أخوي منصور



الكل هنا في إنتظار هذا الملف الشعري



أعانك الله



وأبو بندر يستاهل




وجمهوره أيضاً يستاهل




إهدائه هذا الملف الذي يظم قصائده




نحن في إنتظارك



تحياااااتي لك ..بالورد
ابن راشد
ابن راشد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2005, 12:02AM   #14
العضوية الفضية
 
الصورة الرمزية الفــــــــوازي
 
تاريخ التسجيل: 09 2003
المشاركات: 1,980
رد : ديوان الشاعر عبد الله بن زويبن ،، مجموعة قصائد







بسم الله الرحمن الرحيم

أخي محمد البيضاني

بيض الله وجهك وصح لسان ابن زوبين على قصائدة الرائعة

و أحب أن أشكر كل من قام بنشر قصائد ابن زوبين

و أتمنى لكم التوفيق و النجاح
الفــــــــوازي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2005, 09:44PM   #15
العضوية الفضية
 
الصورة الرمزية المحمد
 
تاريخ التسجيل: 11 2002
الدولة: ديرة حرب
المشاركات: 13,349
رد : ديوان الشاعر عبد الله بن زويبن ،، مجموعة قصائد







السلام عليكم..

هلا فيك أخوي محمد البيضاني..

مشكور على نقل هذه القصائد الرائعة

للشاعر عبدالله بن زويبن صح لسانه

الله يعطيك العافية..

تحياتي وتقديري ..

المحمد..
المحمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:22PM


Powered by vBulletin V3.8.7. Copyright ©2004 - 2014, Tranz , Design By YsOrI
جميع الحقوق محفوظة لمجالس حرب


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53